منتديات ملك التصوير هشام أبو عودة
أهلا وسهلا زائري الكريم نتمنالك يوما سعيدا وأوقات جميلة علي منتدانا منتديات ملك التصوير هشام أبو عودة .؟
كما تشرفنا بتسجيل والمشاركة معنا علي منتدانا الجديد فأهلا وسهلا بك زائري الكريم.

لتصوير جميع الحفلات والمناسبات السعيدة: فيديو - مونتاج - ميكسر .. يوجد لدينا سيدات متخصصات لتصوير الأفراح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الاعضاء والمشرفين لقد رجعت لكم بعد غياب فترة طويله اتمنى يكون مكاني محفوظ لديكم وان يكون رجوعي خفيف على قلوبكم : لا تسألني من انا ؟ومن اكون؟ فأنا التى وضعت للغرور قانون....لذا فلا تحاول حل مسألتي لانها صعبة : الطيب لازم نتذكره والوفي ماحد بنكره ويلي عنده يا ملك الفيديو والمونتاج ياغالي مثلك يحمد ربه ويشكره : انت بعيد لكن قريب والشوق ليك بيزيد لكن النار تشيب,,راجع اكيد الصبر طيب : الا اصعب من الخيانة والموت ,,التهرب من شئ بطرق غامضة : مسالخير عالجميع حبايبي بتمني تكونوا مبسوطين وتحياتي لملك التصوير في الجنوب هشام أبو عودة : اليك انت,,, من الآن فصاعدا وعندما أكتب الشعر لعينيك سأنتقى عبارات00واصفها بطريقة مثل النجومتغار منها سماواتى فلا أنت اقل من النجوم حلاوةولا عنك000ستنتهى كلماتى000 : جعلتني أعيش العمر عشقا، وأرى الحياة نوراًوصدقا، صارت الأوقات أجمل معك وصرت أقضيهاحباً وشوقا، وكانت الأيام قبلك ظلاماً تطوقنيالأحزان فيها طوقا : تعلمت أنه أولاً وأخيراً أن أحمد الله على كل حال وأصلي على الحبيب المصطفى : تعلمت أنه لا تحقيق للطموحات دون معاناة إدارة المنتدى (( أبـو البــرآء )) .

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

معني اسم راما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 معني اسم راما في الجمعة يناير 28, 2011 11:53 am

اليكــم معاني اسمي Raamaa


راما (أرض بنيت عليهاالكعبة المشرفة)


راما (صحن الكعبة)


راما (النقش القرأني على كسوة الكعبة)


راما (تحية باللغة الهندية)


راما (بطل ملحمي هندي أتخذة الذين ظلوا من الهنود معبودا لهم) باللغة الهندية


راما (الغدير) بأبدال الألف هاءللتأنيث المؤكد لفظا وكتابة


راما (الأرض المرتفعة)الدليل قول الشا عر: فلما تقابلنا على سفح رامٍ وجدت بنان العامرية أحمر


فهذا يدل على أنها كلمة عربية وليست هنديةما معنــى اســم رامـــــا ؟ ؟ ؟ فالمعنى الرابع والخامس يستبعدما معنــى اســم رامـــــا ؟ ؟ ؟







حكم تسمية المولد راما

التسمية بـ (راما)

المجيب د.حمود بن غزاي الحربي
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية


السؤال هل يجوز تسمية البنت باسم: (راما) مجرد عن الهمزة والمد؟ فقد ذكر في بعض الكتب والقواميس أن راما اسم إله من آلهة الهنود، وذكر أنه مولود في مكان المسجد البابري الذي هدم في عام 1992م ليبنى مكانه معبد لهم. وجزاكم الله خيراً.

الجواب
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:
فإن من الإحسان إلى الولد الاسم الحسن له، فإن الاسم له ارتباط في المسمى في الغالب كما نص على ذلك ابن القيم رحمه الله في كتابه تحفة المودود قال:"ويدل على ذلك وجوه أحدها قول سعيد بن المسيب: ما زالت فينا تلك الحزونه وهي التي حصلت من تسمية الجد بحزن، وقول عمر لجمرة بن شهاب: أدرك أهلك فقد احترقوا. وقد ذكر العلماء أن من حقوق الأولاد على الآباء اختيار الاسم الحسن، قال ابن القيم:"وبالجملة فالأخلاق والأعمال والأفعال القبيحة تستدعي أسماء تناسبها، وأضدادها تستدعي أسماء تناسبها وكما أن ذلك ثابت في أسماء الأوصاف فهو كذلك في أسماء الأعلام... إلى أن قال: ولهذا أمر رسول الله –صلى الله عليه وسلم- بتحسين الأسماء فقال:""إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم، وأسماء آبائكم، فأحسنوا أسماءكم " رواه أبو داود (4948) وغيره من حديث أبي الدرداء – رضي الله عنه - والحديث متكلم فيه فإن صاحب الاسم الحسن قد يستحي من اسمه، وقد يحمله اسمه على فعل ما يناسبه وترك ما يضاده، ولهذا ترى أكثر السفل أسماؤهم تناسبهم وأكثر العلية أسماؤهم تناسبهم". أ.هـ.
فيا أخي قرَّ الله عينك ببنتك وتقبلها قبولاً حسناًَ، فأحسن اسمها ولا تسمها بـ (راما) فهو التجسيد السابع للإله (فشنو) عند الهندوس، ويعتبر راما المثل الأعلى في الفروسية والفضيلة من خلال الملحمة الهندية (رامايا).
وقد نص العلماء على حرمة التسمية بأسماء الأصنام والشياطين، ورؤوس الكفر كفرعون، وفي تاريخنا وتراثنا من الأسماء اللامعة والمعبرة ذات الدلالة والمعنى الكثير والحمد لله، وفقك الله لما تحب وترضى، وصلى الله على سيدنا محمد.

المصدر: منتديات ضفاف
[/right]

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى